أرشيف المدونة الإلكترونية

الخميس، 12 مارس 2009

أوساط قريبة من حزب الله: الحزب قلق من حركة السفيرة الاميركية

هادي كركي: على مدى أيام اتهمت وسائل اعلامية قريبة من المعارضة السفيرة الاميركية في لبنان ميشال سيسون بأنها تمارس ضغوطاً على بعض القوى السياسية اللبنانية من أجل عدم انتخاب رئيس مجلس النواب الحالي نبيه بري لدورة جديدة بعد اجراء الانتخابات التشرعية في 7 حزيران المقبل.

أوساط قريبة من "حزب الله" أكدت ان حركة الديبلوماسية الاميركية لا تنفصل عن المساعي المبذولة اقليمياً ودولياً لإيصال كتلة وسطية الى البرلمان تتيح للقوى التي تدفع بهذا الاتجاه استخدامها لإقامة توازن بين فريقي 8 و14 آذار.

وقالت هذه الاوساط ان الدعوة لاستبدال الرئيس نبيه بري كونه طرفاً برئيس آخر للبرلمان لم يكتب لها النجاح. باعتبار ان الرئيس بري هو توافقي بإمتياز ولم يصنف مرة في خانة المطرفين.

وأوضحت هذه الاوساط ان التحرك الاميركي بهذا الاتجاه يهدف الى أبعد من ذلك محذرة من أي تحرك يهدف الى الايقاع بين حزب الله والرئيس نبيه بري عشية الانتخابات النيابية.

وأكدت الاوساط القريبة من حزب الله انه لا يوجد تطابق كلّي بين حزب الله والرئيس بري بشأن كثير من الاحداث والمحطات التي يمر بها لبنان مشيرة الى ان رئيس "حركة أمل" يملك نظرة كاملة وشاملة بشأن التحالفات التي قد يرتبط بها مع الموالاة في أكثر من منطقة حتى ولو كان هذا الامر يتعارض مع التوجه العام للحزب العازم على تشكيل لوائح مشتركة للمعارضة في المناطق كافة.

وختمت هذه الاوساط ان المعارضة فيما لو خسرت الانتخابات أو ربحتها ستُصرّ ان يكون نبيه بري رئيساً لمجلس النواب اللبناني المقبل بإعتباره وسطياً وتوافقياً بإمتياز وليس بإعتباره أحد اركان المعارضة اللبنانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق