أرشيف المدونة الإلكترونية

الجمعة، 27 مارس 2009

لاريجاني يرتب اوضاع كربلاء والنجف قبيل اعلان وفاة عبدالعزيز الحكيم وتنصيب ابنه مكانه

وصل رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني الى مدينة النجف في العراق في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقاً في اطار الترتيبات السياسية والأمنية الايرانية لاعلان عمار الحكيم رئيسا للمجلس الاعلى الاسلامي المرتبط بالمخابرات الايرانية منذ تأسيسه عام 1982 .
وتؤكد التقارير ان صحة عبد العزيز الحكيم تدهورت خلال الايام القليلة الاخيرة الى درجة كبيرة جدا وتسعى ايران الى احتياطات ترتيب الاوضاع في العراق على نحو مبكر .
وقال مصدر في الوفد الذي يرافق لاريجاني الذي كان يشغل منصب الامين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني وهو اقرب القيادات الامنية والسياسية الى مرشد ايران الاعلى علي خامنئي إن لاريجاني وصل الى محافظة النجف آتياً من محافظة كربلاء، وزار مرقد الامام علي بن أبي طالب عليه السلام ، كما زار قبر محسن الحكيم، المرجع الديني الشيعي الاعلى السابق.
واضاف المصدر ان الزيارة ليس لها علاقة بحكومة المالكي ولا تنسيق معهم بشأنها فهي خاصة .
ورصد مصدر في النجف عددا من السيارات كانت تقل أفراد حماية عسكرية من فيلق بدر برفقة هادي العامري رئيس الفيلق حاليا .
وأضاف المصدر أن لاريجاني توجّه بعد ذلك "لزيارة المنزل الذي كان يسكنه الخميني، قائد الثورة الاسلامية الاول في إيران بالمدينة". قبل ان ينتقل الى الكويت ثم فرنسا حيث اقام سنوات قبل ان تعيده طائرة فرنسية الى طهران يوم سقوط شاه ايران .
ويلتقي رئيس مجلس الشورى المرجع الديني الشيعي الاعلى اية الله علي السيستاني وابنه محمد رضا معتمد المخابرات الايرانية في حوزة النجف .
وكان لاريجاني زار العراق آخر مرة في نيسان/ابريل عام 2007.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق